مواد خام

التداول الرئيسي لـ ثنائي ميثوكسيميثان

ما هو ثنائي ميثوكسيميثان؟

ثنائي ميثوكسيميثان ، ويسمى أيضًا ميثيلال ، هو أسیتال قابل للتحلل البیولوجي لثنائي الميثيل. الصیغة الجزيئية لـ ثنائي ميثوكسيميثان هي  C3H8O2 . هو سائل قابل للاشتعال عديم اللون مع نقطة غليان منخفضة ولزوجة منخفضة وقدرة تذويب ممتازة. لها رائحة تشبه الكلوروفورم وطعم لاذع. إنه ثنائي ميثيل أسيتال الفورمالديهايد. ثنائي ميثوكسي ميثان قابل للذوبان في ثلاثة أجزاء من الماء و قابل للامتزاج مع المذيبات العضوية الأكثر شيوعًا.

ثنائي ميثوكسيميثان ، آو مذيب الميثيلال هو سائل عديم اللون و يستخدم كمذيب قوي في الصناعة. له رائحة تشبه الكلوروفورم و قابل للاشتعال بشدة، غير مستقر و طارد. طبيعة الميثيل هي برمائية . اللزوجة و التمدد السسطحي و نقطة غليانه ( 43-41 درجة مئوية ) منخفضة و تذوب في الماء. بخارته أثقل من الهواء.

تطبيقاته

صناعيا و بالدرجة الاولي يستخدم كمذيب. كما يستخدم في صناعة العطور و الراتنجات الصناعية ، اللواصق ، الأشرطة الملونة و الطلاءات الواقية. يستخدم ايضاً كمادة مضافة للبنزين لزيادة عدد الأوكتان. كما يتم استخدام ثنائي ميثوكسيميثان للمزج مع الوقود. تستخدم في وسط التفاعل للتفاعلات الكيميائية.

الميثيلال يعد من المذيبات القيمة لاستخراج المنتجات الدوائية و مذيب مستقر و رخيص لتفاعلات غرينيار. الميثيلال مستقر في الظروف القلوية و الحمضية الخفيفة. كما أنه يستخدم كمذيب قوي للمساحيق الجافة في الإيروسول (الهباء الجوي) مثل البخاخات ومزيلات العرق وما شابه ذلك بسبب ارتفاع معدل التبخر وقابلية الذوبان. يستخدم لمقاومة الجلد امام الماء في الأحذية و الحقائب و ماشابه ذلك، كما يستخدم كمذيب للبوليمرات مع الفلور، في صناعة النسيج لمقاومة الأقمشة.

شركة شيميايي تصفية الرائدة في مجال مبيعات ثنائي ميثوكسيميثان و ارسالها لجميع انحاء البلاد. للطلب و شراء هذه المنتج يمكنكم التواصل مع فريق الدعم عبر النت أو الاتصال المباشر مع الأرقام التالية

+989121486064

+982149013000

الخصائص الكيميائية

ثنائي ميثوكسي ميثان هو مذيب منخفض الغليان ومستقر في وجود القلويات والأحماض الخفيفة ، وكذلك مستقراً امام درجات الحرارة والضغوط المرتفعة. وهو يختلف عن الإيثرات الأخرى حيث أنه يقوم بتشكيل بيروكسيدات خلال دقائق معدودة. و يقوم بإذابة هذا النوع من الراتنجات الاصطناعية مثل النيتروسليلوز وخلات السليلوز والبروبيونات وإيثيل السليلوز والفينيل و “الأوبون” والبوليسترين ، بالإضافة إلى العديد من اللثات و الشموع الطبيعية. يتم تنشيط الميثيل كمذيب كامن عن طريق إضافة الإسترات أو الكيتونات أو الكحولات. معدل تبخره ، ضعفي معدل الأسيتون مما يضعه في فئة تحتوي على المذيبات مثل الأسيتون وخلات الميثيل وخلات الإيثيل في تركيبات الراتنج.

الملف الشخصي للتفاعل

ثنائي ميثوكسي ميثان هو أسیتال غير ملائم مع المؤكسدات و الأحماض القوية. يتحلل في الفورمالديهايد والميثانول وفي المحاليل الحمضية . يحتوي على نسبة عالية لمخاطر الحريق عند تعرضه للحرارة أو الشعلة أو المؤكسدات. عند تسخينه مع الأكسيجين يمكن أن يشتعل أو ينفجر.

الأخطار المحتملة لـ ثنائي ميثوكسي ميثان

خطر الاشتعال والحريق الخطير والانفجار السام بسبب الاستهلاك والاستنشاق. تهيج العين والجهاز العصبي المركزي.

أخطار صحية

البخار: مهيج للعيون و الأنف و الحنجرة.

أذا تم استنشاقه فهو ضار .

مهيج للبشرة و العيون .

أخطار الحريق

يمكن تخليق الغازات المهيجة عند تسخينه. يمكن أن تنفجر العلب في النار. قد يحدث تفاعل متفجر مرة أخرى أثناء تسلسل البخار. إذا اشتعلت في المنطقة المغلقة ، فقد ينفجر البخار و قد يكون غاز الفورمالديهايد المهيج موجودًا في الدخان .

مواضيع السلامة

سام نسبياً عند ملامسته البشرة. عند تناوله أو استنشاقه يصبح ساما خفيفاً. يمكن أن يضر بالريات و الكبد و الكلى و القلب. مادة مخدرة  في التركيزات العالية، تحتوي على أخطار عالية عند الحريق أو التعرض للحرارة أو الشعلة أو المؤكسدات و قوة انفجارها خفيف. عند تسخينها مع الأكسيجين ممكن أن تشتعل أو تنفجر. قوموا باستخدام الرغوة وثاني أكسيد الكربون والمواد الكيميائية الجافة لمكافحة الحريق. ينبعث منه دخان لاذع وأبخرة مزعجة عند تسخينه ليتحلل .

يمكن أن تخلق البخارات، خليطاً أنفجارياً مع الهواء. قد يكون الميثيل قادرًا على تكوين بيروكسيدات متطايرة ومتفجرة. الحرارة ممكن أن تؤدي الى الانفجار. غير متوافق مع المؤكسدات (كلورات ، نترات ، بيروكسيدات ، برمنجنات ، بيركلورات ، كلور ، بروم ، فلور و غيرها). الاتصال ممكن أن يؤدي الى حريق أو انفجار. يجب الابتعاد عن القلويات ، والقواعد القوية ، والأحماض القوية ، والمؤكسدات ، والإيبوكسيات. و هو يتحلل بسهولة لإنتاج الألدهيدات.

أخطار ملامسة ثنائي ميثوكسي ميثان

عند ملامستها العيون، قوموا بإزالة العدسة اللاصقة دفعة واحدة و قوموا بشطفها لمدة 15 دقيقة، و تارة قوموا بتحريك الأهداب من الأعلى الى الأسفل. و ابحثوا عن الإسعافات الطبية بسرعة. اذا لامست هذه المادة الكيميائية البشرة، قوموا بخلع الثياب الملوثة و اغسلوها بالماء و الصابون و ابحثوا عن الإسعافات الطبية بسرعة. اذا تم استنشاق هذه المادة الكيميائية ، أو تعرضتم للإصابة بها ، و اذا توقف التنفس أو أداء عمل القلب قوموا بالتنفس الإصطناعي ( باستخدام الإجراءات الإحتياطية العالمية  بما فيها قناع الإحياء) ثم قوموا بتدليك القلب و الذهاب لأحد المراكز العلاجية. عندما يتم ابتلاع هذه المادة الكيميائية، قوموا بالبحث عن الإسعافات الطبية على الفور، اسعفوا الشخص المصاب بمزيد من الماء و دعوه يحاول التقيوء.

التوليف والهيكل

يمكن إنتاج ثنائي ميثوكسيميثان عن طريق أكسدة الميثانول أو تفاعل الفورمالديهايد مع الميثانول. في الحمض المائي ، يتحلل مرة أخرى إلى الفورمالديهايد والميثانول.

 

في الطريقة التقليدية ، كان يتم استخدام محفز حمض الكبريتيك لإنتاج ثنائي ميثوكسي ميثان (ميثيلال) ، والذي كان أكالًا و قد كان يعرض المعدات للمشاكل. مع تقدم التكنولوجيا ، تم استخدام محفز الراتينج الصلب بدلاً من حمض الكبريتيك ، مما أدى إلى تحسين تفاعله وتقطيره. بهذه الطريقة ، زادت الطاقة الإنتاجية والجودة. ولكن في هذه الطريقة ، يصعب تجديد المحفز وهناك كميات كبيرة من الشوائب العضوية في النفايات السائلة.

نظرًا للتأثير المصاوغ الكربونيلي ، يفضل ثنائي ميثوكسيميثان اختيار تكوين Gosh للتكوين المضاد فيما يتعلق بكل من روابط C-O. نظرًا لوجود رابطتين من روابط ثاني أكسيد الكربون ، فإن المركب الأكثر ثباتًا هو gosh-gosh ، وهو ما يقرب من 7 كيلو كالوري لكل مول وأكثر ثباتًا من المركب anti- anti ، في حين أن كل من gosh-anti و anti-gosh هما وسيطان في الطاقة. نظرًا لأنه أحد أصغر الجزيئات التي تظهر هذا التأثير ، وهو أمر له أهمية كبيرة في كيمياء الكربوهيدرات ، غالبًا ما يستخدم ثنائي ميثوكسي ميثان للدراسات النظرية للتأثير الإينومري.

طريقة معززة لإنتاج مذيب ثنائي ميثوكسيميثان

يتم ضخ الميثانول والفورمالدهيد في المفاعل في وجود محفز ، ويتم التحكم في درجة حرارة التفاعل داخل المفاعل في حدود 60 إلى 85 درجة مئوية لخلط الميثيلال والميثانول والماء. يسخن الخليط ليتبخر في المرجل أسفل برج التقطير. يتم جمع المركبات الطاردة في أعلى البرج بينما الجزء الأثقل يبقي أسفل البرج. يتم إرسال الميثيلال والميثانول من أعلى البرج بواسطة المكثف إلى خزان التدفق. يتم نقل جزء من سائل التدفق إلى أعلى البرج ويتم جمع الجزء الآخر كمنتج نهائي. في هذه الطريقة ، تكون كمية الشوائب العضوية في التدفق أقل بعشر مرات. من بين مزايا هذه الطريقة ، يمكن القول أنها تستهلك طاقة أقل من الطرق الأخرى وأن تركيز الفورمالديهايد في مياه الصرف منخفض جدًا ونقاء ثنائي ميثوكسيميثان أعلى في هذه الطريقة.

بيع ثنائي ميثوكسيميثان

يمكن الحصول على مذيب الميثيلال أو مذيب ثنائي ميثوكسيميثان من شيميايي تصفيه و هي الشركة التي تقوم بتوريد المواد الكيميائية. تقوم هذه الشركة بخدمة العملاء من خلال توفير مواد عالية الجودة وأسعار معقولة لمواطنينا الأعزاء وحتى إرسالها إلى بلدان أخرى.

تجدر الإشارة الى أن شركة شيميايي تصفيه تمتلك هذا المنتج وإذا رغب العميل في درجة نقاء أخرى ، فيمكن لهذه الشركة إنتاج هذه المادة، يكفي أن تتواصلوا مع زملاؤنا و خبراءنا في وحدة المبيعات للحصول على المزيد من المعلومات و توفير المنتج بسهواة تامة.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.