مواد خام

كحول الإيزوبروبانول

خصائص كحول الإيزوبروبانول

مركب عضوي و صيغته CH3CHOHCH3 و يطلق عليه إيزوبوبانول أو بروبان-2. سائل عديم اللون و وزنه الجزيئيي يعادل 1/60 غم/ مول و كثافته هي 786/0 غرام/سم 3. يذوب في الماء بكافة النسب وهو قابل للامتزاج كما أنه يذوب في الأسيتون. لهذه المادة  رائحة قوية ونفاذة ويمكن مقارنة رائحتها بزيت التدليك (الكحول). نقطة غليانها 6/82 درجة مئوية.

 

شركة شيميايي تصفية الرائدة في مجال مبيعات كحول الإيزوبروبانول و ارسالها لجميع انحاء البلاد. للطلب و شراء هذه المنتج يمكنكم التواصل مع فريق الدعم عبر النت أو الاتصال المباشر مع الأرقام التالية

09121486064

02149013000

طريقة الإنتاج:

بشكل عام توجد هنالك طريقتان لإنتاج الإيزوبروبانول

1 . الطريقة الاولى لانتاج الكحول هي بإجراء ضم الماء بشکل غیر مباشر إلى البروبيلين في وجود محفز حمضي متجانس.

2 . في الطريقة الثانية يتم انتاج الكحول من خلال ضمن الماء المباشر في وجود محفز حمضي متجانس .

الاستهلاك الصناعي:

يمكن اعتبار كحول الإيزوبروبانول على انه كحول متعدد الاستخدام. تسبب الاستهلاك المرتفع لهذه المادة في اعتماد جزء كبير من الصناعة والطب على هذه المادة.

خصائص مطهرة:

كحول الأيزوبروبيل مادة مضادة للبكتيريا ذات خصائص مبيدات فطرية عالية جدًا. بالطبع آلية أداء هذه المادة لازالت مجهولة و يعتقد الباحثين أن الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات لهذه المادة تتحقق عن طريق إفراز بروتينات الحمض النووي والقذائف البكتيرية والفيروسية وتدمير غشاء البروتينات الدهنية حول الفيروس. أدت هذه الخاصية المضادة للبكتيريا إلى استخدام كحول الأيزوبروبيل في منظف الزجاج ومنظفات الطلاء والمواد الهلامية والمطهرات.

نظرًا لخصائصها المطهرة العالية ، تُستخدم هذه المواد على نطاق واسع في الطب والجراحة لتنظيف جلد المريض وأدواته ومعداته. اذا انتبهم لمكونات المنعمات و الصابون ستلاحظون اسم كحول الأيزوبروبيل بكل تأكيد. يجب الانتباه الى أن استعمال محلول بتركيز دون 60% لا يمتلك القدرة على القضاء على جميع البكتريات و الفيروسات ولكن محلوله المائي بتركيز 70%  يعد الطريقة الجيدة للقضاء على الفيروسات بما فيها فيروس كورونا (كوفيد19).

التخمير:

يتم استعمال كحول الأيزوبروبيل في عملية التخمير.

مستحضرات التجميل:

يستخدم الكحول المشار اليها  في صناعة مستحضرات التجميل مثل طلاء الأظافر ومثبت الشعر والكريمات و ..

الطباعة:

يستخدم من أجل تقليل درجة حرارة الماء في آلات الطباعة لمنع الآلة من الجفاف والاحتكاك العالي.

الاستهلاك المنزلي

بالنسبة للأغراض المنزلية ، يمكن أن نذكر القضاء على العث والحشرات الضارة ، وتنظيف فرش التجميل ، وتنظيف المجوهرات ، وتلميع الأواني الفولاذية. كما تستخدم هذه المادة لتجفيف الأذن لأجل السباحة.

المخاطر

من حيث المخاطر ، لا توجد أدلة كافية على أن هذه المادة مسرطنة في الحيوانات ، ولكن بشكل عام يمكن القول أن هذه المادة ليست مسرطنة للإنسان. يؤدي التلامس المستمر لهذه المادة مع الجلد إلى الإكزيما وجفاف الجلد. شربها فيه الخطورة للغاية ، وقد تم الإبلاغ عن أن جرعتها المميتة للبالغين تبلغ 8.266 جرامًا ، أي 8 أونصات. يمكن أن تسبب الأبخرة المنبعثة من هذه المادة الدوار والنعاس وتلف العين والجهاز التنفسي. الجرعات العالية من المادة تسبب الخدر.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.